الرئيسية / أخبار وطنية / وفاتان و37 إصابة جديدة خلال 18 ساعة

وفاتان و37 إصابة جديدة خلال 18 ساعة

 

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل  37 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ 18 الأخيرة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 4289 حالة.

تم اكتشاف غالبية الحالات عن طريق التتبع الصحي للمخالطين، أي بنسبة مئوية تقلصت مقارنة مع الأيام السابقة وبلغت فقط 70 في المائة، نظرا لكون الحالات المتعلقة بالبؤر أصبحت تتناقص.

عملية تتبع المخالطين لا تزال تشكل الطريقة التي تمكن من تشخيص عدد أكبر من الحالات، حيث تم تتبع 22 ألف و960 مخالطا واكتشاف ما مجموعه 2631 حالة مؤكدة من بين إجمالي الحالات المؤكدة إلى حدود اليوم.

8850 مخالطا لايزالون قيد التتبع الصحي اليومي، اما النسبة المئوية للفتك، أي معدل الهالكين بسبب المرض من بين مجموع الحالات المؤكدة، تبقى مستقرة في حدود 3.9 في المائة، هذه النسبة تعرف تقلصا تدريجيا وباستمرار.

وفي ما يخص التوزيع الجغرافي للحالات حسب جهات المملكة فلم يطرأ عليه تغيير، حيث لا تزال الجهات الخمس الأولى هي الدار البيضاء-سطات بنسبة تفوق 25 في المئة، ثم مراكش – آسفي 21 في المئة، وجهات فاس -مكناس، وطنجة – تطوان – الحسيمة، ودرعة تافيلالت بنسب متساوية.

شاركها

شاهد أيضاً

المعهد الملكي للشرطة… تنظيم حفل اختتام التدريب التخصصي لفائدة أطر أمنية من دولة غينيا كوناكري

المعهد الملكي للشرطة… تنظيم حفل اختتام التدريب التخصصي لفائدة أطر أمنية من دولة غينيا كوناكري

  احتضن المعهد الملكي للشرطة بمدينة القنيطرة، اليوم الخميس فاتح دجنبر الجاري، حفل اختتام دورة ...