fbpx
الرئيسية / علوم و تكنولوجيا / 10 نصائح مهمة لاختيار الملابس عالية الجودة بدون أن تتعرض لخداع التجار

10 نصائح مهمة لاختيار الملابس عالية الجودة بدون أن تتعرض لخداع التجار

 

 

تسلك أسعار المنتجات درب الارتفاع دائماً، ولأننا مضطرون لشراء بعض المنتجات بالرغم من ارتفاع أسعارها كالمواد الغذائية والملابس وغيرها، فلهذا السبب سنقدم لكم 10 نصائح تضمن لك جودة الملابس التي تشتريها حتى لا تُفاجأ بملابس انكمش حجمها بعد الغسيل وأصبحت غير مناسبة أو ملابس تمزقت بعد عدد مرات قليلة من الارتداء، لهذا اقرأ هذا المقال حتى لا تضيع أموالك في شراء منتجات منخفضة الجودة.

 

10. التحقق من جودة القطن عن طريق الضغط عليه


للتحقق من جودة القطن، امسكي قطعة من القماش واضغطي عليها قليلاً لبضع ثوان، فإذا كان النسيج يبدو وكأنه ورقة مُكرمشة فهذا يعني أنه قد تمت إضافة مادة خاصة للحفاظ على شكله، وأن هذه الملابس سيتغير ملمسها بعد أول غسلة، فالأفضل تجنب شراء مثل تلك المنتجات.

 

9. شد القماش قليلاً لرؤية الفجوات

جودة الملابس

هناك طريقة لمعرفة هل هذا المنتج تمت حياكته بدقة أم لا؟ وهي شد القماش قليلاً فإذا ظهرت فجوات فهذا دليل بأنه منخفض الجودة، أما إذا لاحظت بأنه ذو غرز كثيفة و طبقات سميكة فهذا دليل على جودته.

 

8. تجنب السوستة (السحّابة) المفتوحة عند الشراء

يُفضل شراء الملابس والإكسسوارات المزودة بسوستة معدنية مغطاة بحزام، فهي الأكثر موثوقية كما أنها تعيش لفترة أطول، فالسوستة البلاستيكية عادة ما تكون عُرضة للكسر وهذا وإن دل فإنه يدل على رداءة الجودة.

 

7. تأكد من أن حاشية الثوب تكون عريضة بما فيه الكفاية

جودة الملابس

يُفضل بأن تكون حاشية الثوب الداخلية للسراويل والتنانير عريضة بحيث يصل عرضها إلى 4 سم، وقد يكون العرض بالنسبة للبلوزات والقمصان أصغر فقد يصل إلى حوالي 2 سم، فإذا لم تتوافر الحاشية أو تمت خياطتها فقط (سرفلتها) فهذا يدل على عدم جودة المنتج وإنه لا يستحق الثمن المدفوع فيه.

 

6. شد نسيج المنتج قليلاً للتعرف على جودته


أحد البنود التي تمثل جودة المنتج هو حفاظ المنتج على شكله بعد الارتداء، وللتأكد من هذا الأمر يُمكنك شد نسيج المنتج قليلاً وإذا لاحظتِ بأنه قد فقد شكله فهذا دليل على عدم جودة المنتج.

 

5. تأكد من توافق فرعي السوستة في الطول

جودة الملابس

يجب أن يكون فرعي السوستة الموجودة على الفساتين، أو التنانير، أو أي نوع آخر من الملابس متساوي في الطول، وكذلك في اللون.

 

4. التمعن بالعلامة المُلحقة بالملابس


لا شك في أن الأقمشة الطبيعية، مثل القطن والحرير والصوف، تعتبر من الأقمشة القوية والتي تعيش لفترة أطول مقارنة بالأقمشة المصنعة، ومع ذلك، فإن الملابس التي تكون 100٪ من القطن، قد تنكمش بسرعة بعد الغسيل، ولهذا يُفضل اختيار الملابس التي يكون بها نسبة من الأقمشة الصناعية (كالفسكوزي، والبوليستر، والنايلون، الخ) بنسبة (5-30٪).

 

.3 تأکد من تطابق الوصلات والخيوط

جودة الملابس

تأكدي من تطابق لون الغرز والوصلات بلون القماش، فإذا لاحظتِ اختلاف فهذا يدل على أن هذا المنتج قد تم صناعته بعجلة وأن هدف المُصنع كان الكم وليس الكيف.

 

2. التحقق من الأزرار والعراوي (فتحات الأزرار)

 

غالباً ما تفتقر المنتجات رديئة الجودة للتركيز على التفاصيل الصغيرة كاكتمال عدد الأزرار والعراوي، وتجدي دائماً العراوي تمت حياكتها بعدم دقة وغير متساوية، فعندما تري مثل تلك الأشياء فتجنبي شراء تلك المنتجات فوراً.

 

1. التحقق من اللون وبخاصة الموجود على الطيات


إذا لاحظت تلاشي اللون على مقابض أو الأشرطة أو الأربطة وأنه يوجد علامات على الطيات، فهذا دليل على انخفاض جودة البند، وينطبق الشيء نفسه عندما يبدو جزء من المنتج ذو لون أخف أو أغمق من بقية المنتج، فهذا يدل على أن اللون سوف يتلاشى تدريجياً بعد عدة مرات من الغسيل.

شاركها:

 

شاهد أيضاً

“فيسبوك” تمنح ميزة جديدة لـ”واتساب”

“فيسبوك” تمنح ميزة جديدة لـ”واتساب”

  كشفت تقارير تقنية حديثة أن شركة ”فيسبوك“ منحت مؤخرا تطبيق المراسلة الفورية الأكثر شهرة ...