fbpx
الرئيسية / وطني / بسبب كورونا.. هذه هي الأماكن التي سينظم فيها الإمتحانات

بسبب كورونا.. هذه هي الأماكن التي سينظم فيها الإمتحانات

 

كشف سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أن وزارته ستعمل على اتخاذ إجراءات وقائية ضرورية لحماية التلاميذ و الأطر التربوية من فيروس كورونا خلال الإمتحانات.

أمزازي و في الجلسة الأسبوعية لمجلس النواب اليوم الإثنين ، ذكر أن من بين الإحترازات التي سيتم إعمالها تعقيم جميع مراكز الإمتحانات عدة مرات في اليوم و توفير الكمامات ووسائل التعقيم و أجهزة قياس الحرارة و العمل على احترام التباعد الإجتماعي.

المسؤول الحكومي قال أنه سيتم الإستعانة ببعض المنشآت الرياضية ، و التخفيف من عدد المترشحين داخل المراكز و القاعات ، حيث لن يتعدى عدد المرشحين لكل قاعة 10 أشخاص بالنسبة لامتحانات الباكلوريا.

أمزازي ، كشف أنه سيتم الإقتصار على تنظيم امتحانات الباكلوريا حضوريا وفق الجدولة التالية :

الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكلوريا دورة 2020 يومي 3 و 4 يوليوز (قطب الآداب و العلوم الإنسانية و التعليم الأصيل).

و من 6 إلى 8 يوليوز القطب التقني و العلمي و الباكلوريا المهنية.

و كشف أن النتائج سيتم الإعلان عنها في 15 يوليوز فيما ستنظم الدورة الإستدراكية بين 22 و 24 يوليوز بالنسبة لجميع الشعب و المسالك ، فيما سيتم الإعلان عن نتائج هذه الدورة في أجل أقصاه 29 يوليوز 2020.

و بالنسبة لامتحانات الجهوي الموحد السنة الأولى باكلوريا، ستنظم يومي 4 و 5 شتنبر 2020.

أما بخصوص المترشحين الأحرار فستنظم الإمتحانات الخاصة بهم وفق البرمجة التالية :

الإمتحان الجهوي للسنة أولى باكلوريا يومي فاتح و ثاني يوليوز على أن تنظم الدورة الإستدراكية يومي 20 و 21 يوليوز.

الإمتحان الوطني الموحد للسنة الثانية باكلوريا : الدورة العادية و الإستدراكية وفق نفس البرمجة المقررة بالنسبة للمترشحين المتمدرسين.

الإمتحان الجهوي للسنة الثالثة اعدادي و الإمتحان الإقليمي للسنة السادسة ابتدائي بالنسبة للمترشحين الأحرار فسيتم تنظيمهما يومي 25 و 26 شتنبر.

شاركها:

 

شاهد أيضاً

عزيز الرباح يعلن عن إصابته بفيروس كورونا

عزيز الرباح يعلن عن إصابته بفيروس كورونا

  أصيب عبد العزيز الرباح، وزير الطاقة والمعادن، وعمدة مدينة القنيطرة بفيروس كورونا، حيث جاءت ...