fbpx
الرئيسية / وطني / هذا موعد فتح مراكز الفحص التقني ومراكز تسجيل السيارات

هذا موعد فتح مراكز الفحص التقني ومراكز تسجيل السيارات

 

تم اليوم الأربعاء، بمركز تسجيل السيارات بالرباط، تقديم خطة العمل لاستئناف الأنشطة بالمرافق العمومية التي تشرف عليها الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، لا سيما مراكز تسجيل السيارات ومراكز المراقبة التقنية ومؤسسات تعليم السياقة.

وتهدف هذه الخطة التي تقدم مجموعة من التوجيهات الإرشادية الأساسية الكفيلة بضمان سلامة وصحة المواطنين والمرتفقين، إلى استمرارية العمل وديمومة الخدمات المقدمة في مجال السلامة الطرقية.

وأكد وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبد القادر عمارة، في تصريح للصحافة، أن الوزارة اشتغلت طيلة هذه المدة للإعداد لهذه المرحلة، من خلال احترام التباعد الاجتماعي واستعمال المعقمات والمطهرات وكذا استعمال تطبيق الكتروني يسمح للمواطن بأخد موعد لتفادي الازدحام، مشيرا إلى أنه تم اعطاء تعليمات لاحترام كافة الإجراءات الصحية والوقائية.

وأفاد عمارة بأن العمل بمراكز الفحص التقني سينطلق يوم 12 يونيو الجاري، فيما سينطلق العمل بمراكز تسجيل السيارات يوم 15 يونيو، وذلك في إطار الاحترام التام لكافة المقتضيات الصحية، مضيفا أن حوالي 850 ألف عربة تنتظر الفحص بمراكز الفحص التقني، وأزيد من 250 ألف مواطن ينتظرون استلام البطاقة الرمادية ورخص السياقة بمراكز تسجيل السيارات.

من جهته قال مدير الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، ناصر بولعجول، في تصريح مماثل، إن هذه الخطة تضم جوانب تنظيمية ووقائية ومجموعة من الإجراءات التي تهم الشركاء، مؤكدا أنه لإنجاح هذه الخطة تم إعداد مخطط تواصلي مندمج من أجل ضمان انخراط المواطنين في هذه العملية.

وأوضح أنه تم تحديد مجموعة من المسارات على مستوى كل مركز، حيث يتوفر كل منها على خطة خاصة به، كما تم وضع مجموعة من المعدات والمعقمات بالنسبة للموظفين والمرتفقين لحمايتهم، فضلا عن مجموعة من التجهيزات على مستوى مراكز تسجيل السيارات لتوفير الحماية ما أمكن للمواطنين، من خلال وضع واقيات زجاجية وتحديد المسارات داخل كل مركز.

وبعد أن أشار إلى أن هذه الخطة تأخد بعين الاعتبار خصوصية كل مركز حسب حجمه وعدد المرتفقين وموقعه، اعتبر بولعجول أن الخطة مندمجة لكن المعول عليه هو مساهمة المواطن في هذه العملية، مبرزا أنه لإنجاح هذه العملية تم وضع بوابة الكترونية جديدة” نارسا خدمات” تتيح لكل مرتفق حجز موعده قبل الذهاب إلى مراكز تسجيل السيارات أو مراكز الفحص التقني.

وبهذه المناسبة، اطلع الوزير على مختلف مصالح مركز تسجيل السيارات كنموذج لابراز الاستعدادات التي قامت بها الوكالة، بالإضافة إلى تفقد مركز الفحص التقني للاتطلاع على تنزيل محتوى دفتر التحملات الذي تم توقيعه مع الشبكات والهيئات المهنية للفحص التقني استعدادا لاستئناف العمل.

وتم خلال هذه الزيارة الميدانية تقديم البوابة الالكترونية الجديدة لحجز المواعيد عن بعد”نارسا خدمات”، وتقديم المخطط التواصلي المواكب لاستئناف العمل بالمصالح الترابية للوكالة، وكذا الدعائم التواصلية التي تم إنتاجها لهذا الغرض.

شاركها:

 

شاهد أيضاً

الداخلية تسحب ملف دعم الجمعيات من رؤساء الجماعات

الداخلية تسحب ملف دعم الجمعيات من رؤساء الجماعات

  أكدت مصادر متطابقة ان وزارة الداخلية أقدمت على سحب الدعم المالي المخصص للجمعيات من ...