fbpx
الرئيسية / وطني / وزارة الصحة: ارتفاع إصابات كورونا سيؤدي إلى عودة الحجر

وزارة الصحة: ارتفاع إصابات كورونا سيؤدي إلى عودة الحجر

 

لم تستبعد وزارة الصحة المغربية، إمكانية عودة الحجر الصحي في حال ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بشكل كبير.

منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة المغربية، معاذ لمرابط، أكد تفاعلا مع سؤال حول إمكانية عودة الحجر بموازاة عيد الأضحى في حال ارتفعت الإصابات ولم يحترم المواطنون التدابير الوقائية، أنه “بغض النظر عن عيد الأضحى، فإنه متى ما ارتفعت الحالات بشكل كبير وتعقدت الوضعية الوبائية فإن الحجر الصحي سيعود”.

وتابع مبرزا في السياق نفسه ضمن التصريح الأسبوعي للوزارة بشأن مستجدات “كوفيد 19″، أن “الحجر سيكون حسب المناطق والجهات التي تشهد انتشارا لحالات الإصابة”.

من جهة أخرى، كشف المتحدث أن الأسبوع الأخير شهد انعقاد اجتماع للجنة العلمية الاستشارية بطلب من وزير الصحة، خالد آيت الطالب، لإبداء الرأي حول كوفيد 19 وعيد الأضحى.

وتابع موضحا، أن اللجنة “اعتبرت أن احتمال ارتفاع عدد الحالات موازاة مع عيد الأضحى أو بعده وارد جدا كما حدث مع عيد الفطر”.

تبعا لذلك، قال لمرابط إن اللجنة قدمت عددا من التوصيات والتي تشمل “إجراء التحليلات الطبية للسائقين المهنيين والجزارة”،  “تجنب السفر والانتقال بين المدن”، “التقليل من الزيارات العائلية”، إلى جانب الالتزام بالإجراءات الاحترازية من قبيل ارتداء الكمامة وغسل اليدين.

شاركها:

 

شاهد أيضاً

وزارة التعليم تعلن رسمياً إعتماد التعليم عن بُعد خلال الموسم الدراسي المقبل

وزارة التعليم تعلن رسمياً إعتماد التعليم عن بُعد خلال الموسم الدراسي المقبل

  أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أنه في سياق التدابير ...