fbpx
الرئيسية / وطني / أيت الطالب يكشف حقيقة “مهلة 48 ساعة”

أيت الطالب يكشف حقيقة “مهلة 48 ساعة”

 

نفى خالد أيت الطالب، وزير الصحة، الأنباء المتداولة عن إضافة مهلة قدرها 48 ساعة بالنسبة للمواطنين كي يستطيعوا التنقل إلى وجهاتهم، بعدما تم الإعلان عن منع الرحلات من وإلى ثمانية مدن مغربية.

وقال أيت الطالب في ندوة صحفية للوزارة، اليوم الإثنين، “لم يسبق أن سجلنا مثل هذه الأرقام، ولا يمكن لنا أن نضيع يوما واحداً”، مضيفا “إذا كان الفيروس لا يعطيك مهلة، أية مهلة سنعطيها نحن؟”.

وأضاف أيت الطالب في جوابه على أسئلة الصحفيين، “الهدف من منع التنقل بين هذه المدن هو الحد من الحركية، وبالتالي عدم انتشار الفيروس، وإذا أعطينا مهلة 48 ساعة وكأننا نقول للناس أنقلوا الفيروس للمناطق الخالية من الوباء”.

وتابع الوزير “المناطق الآمنة اليوم ماخاصناش نقلو ليها الفيروس، والمناطق المتواجد فيها الفيروس يجب احتواؤها من أجل السيطرة عليه”، مضيفا “عندما نصف الحالة بالمقلقة، لا يعني أنها خرجت عن السيطرة فلازلنا نستطيع التحكم بها لكن بانخراط الجميع”.

وتأتي هذه الندوة عقب إعلان وزارتا الداخلية والصحة، في بلاغ مشترك لهما، أمس الأحد، عن منع التنقل من إلى ثمانية مدن (الدار البيضاء، سطات، برشيد، فاس، مكناس، طنجة تطوان، مراكش)، ابتداء من منتصف ليلة أمس الأحد.

 

 

فيديو: اقتحام الحاجز الأمني بالقوة من طرف العالقين بجبال تيشكا

شاركها:

 

شاهد أيضاً

الداخلية تسحب ملف دعم الجمعيات من رؤساء الجماعات

الداخلية تسحب ملف دعم الجمعيات من رؤساء الجماعات

  أكدت مصادر متطابقة ان وزارة الداخلية أقدمت على سحب الدعم المالي المخصص للجمعيات من ...