fbpx
الرئيسية / وطني / وزير الصحة يلغي عطل أطر الصحة ويأمر المستفيدين الالتحاق بعملهم لمواجهة كورونا

وزير الصحة يلغي عطل أطر الصحة ويأمر المستفيدين الالتحاق بعملهم لمواجهة كورونا

 

قرر وزير الصحة، خالد ايت الطالب، صبيحة اليوم الاثنين، تعليق الرخص السنوية التي يستفيد منها مسؤولو وأطر مختلف المصالح التابعة للوزارة مركزيا وعلى مستوى مختلف المدن المغربية، وذلك بداعي الانكباب على متابعة الوضع الوبائي المرتبط بكورونا في المملكة.

القرار الذي صدر اليوم، دعا أيضا المستفيدين حاليا من الرخص السنوية إلى ضرورة الالتحاق بمقرات عملهم داخل اجل لا يتعدى 48 ساعة من تاريخ صدور القرار.

ووجه الوزير مراسلة عاجلة تشمل قرار تعليق الرخص السنوية إلى كل المسؤولين بمختلف مصالح وزارة الصحة، بمن فيهم الكاتب العام والمفتش العام للوزارة، والمدراء المركزيين بالوزارة، ومدراء المراكز الاستشفائية الجامعية والمدراء الجهويين للصحة، ومدير معهد باستور، ومديرة المركز الوطني لتحاقن الدم ومبحث الدم، بجانب أيضا مديرة المركز المغربي لمحاربة التسمم واليقظة الدوائية ومدير المعهد الوطني للصحة.

وأشارت المراسلة إلى أنه “نظرا للتطور الذي تعرفه الوضعية الوبائية لانتشار فيروس كورونا المستجد، بهدف ضمان استمرار المنظومة الصحية لواجباتها وتأمين الخدمات الصحية التي تقدمها للمترفقين.. تقرر ابتداء من اليوم تعليق منح الرخص السنوية للعاملين بالإدارات والمؤسسات التابعة لمختلف المؤسسات الصحية”.

وأضافت الوثيقة: “كما يتعين على المستفيدين حاليا من الرخص السنوية ضرورة الالتحاق بمقرات عملهم داخل اجل لا يتعدى 48 ساعة من تاريخ صدور القرار”.

شاركها:

 

شاهد أيضاً

تفاصيل إنتاج أو طقم لتشخيص فيروس “كورونا” مغربي الصنع

تفاصيل إنتاج أو طقم لتشخيص فيروس “كورونا” مغربي الصنع

  شرعت المؤسسة المغربية للعلوم المتقدمة والإبداع والبحث العلمي (مصير) في إنتاج 100 ألف وحدة ...