الرئيسية / سياحة و صور / المنتزه الوطني اخنيفيس

المنتزه الوطني اخنيفيس

المنتزه الوطني اخنيفيس

 

يعتبر أول منتزه صحراوي بالمغرب يتوفر المنتزه الوطني للأخنيفيس الواقع على بعد حولاي 180 كلم شمال غرب مدينة العيون على مناظر طبيعية هائلة وعلى أصناف حيوانية ونباتية متنوعة مما يجعله فضاءا مؤهلا للإنعاش السياحة الإيكولوجية بجهة بوجدور الساقية الحمراء.

 

والغني الطبيعي الذي يزخر به المنتزه الدي ثم احداثة سنة 2006 على ساحة 186.000 هكتار وخاصة على مستوى المنطقة الرطبة المعروفة بـ “النعيلة” التي تستقبل سنويا آلاف الطيور المهاجرة جعلت منه منطقة ذات اهتمام عالمي من طرف الثقافية الدولية للمناطق الرطبة المعروفة بالاتفاقية “رامسار” التي صادق عليها المغرب سنة 1980 وتستقبل محمية النعيلة أزيد من 25 ألف طائر  مهاجر في السنة.

 

 

ويضم المنتزه الوطني أخنيفيس غطاء نباتي محلى واستطاني من أصل جزر الكناري بالإضافة إلى مجموعة من الأعشاب الطبية منها والعطرية
أما بالنسبة للمجال الحيواني فقد عرفت المنطقة بوفرة وحيشها الذي انقرض كالمهاة، وغزال المهر والنعامة ولم يتبق في المنتزه إلى بعض قطعان غزال السفح والروية أما الزواحف فتتمثل في الأفعى ذات القرن والورك والحرباء والوزعة وأصناف من الثعابين بالإضافة إلى طائر النحاف الذي يوجد بالبحيرة طول السنة وأبو ملعقة والطائر الحزين واللقالق وطيور جد متنوعة.

 

 

كل هذه المعطيات تجعل من المنتزه قبلة للسياح بكل شرائحهم.

شاركها:

شاهد أيضاً

المنتزه الوطني الحسيمة

المنتزه الوطني الحسيمة

  المنتزه الوطني الحسيمة   أنشئ المنتزه الوطني الحسيمة سنة 2004 على مساحة تقدر بـ 48.500 هكتار وهو يضل على الواجهة البحرية ...