الرئيسية / وطني / إطلاق طلب عروض لتهيئة كورنيش عين السبع على مسافة 3,4 كلم

إطلاق طلب عروض لتهيئة كورنيش عين السبع على مسافة 3,4 كلم

 

بعد كورنيش عين الدياب التي أصبحت تتمتع بجاذبية سياحية، يأتي الدور على تهيئة كورنيش عين السبع سيدي البرنوصي، حيث تم إطلاق طلب عروض خاص بتهيئة الخط الساحلي الذي يبلغ 3,4 كلم في انسجام مع رؤية تثمين ساحل الدار البيضاء الكبرى من دار بوعزة إلى المحمدية.

وقد أعلنت شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتهيئة عن إطلاقها لطلب عروض خاص بكورنيش عين السبع سيدي البرنوصي على طول 3400 متر انطلاقا من ميموزا إلى غاية النسيج.

ويطمح المشروع على غرار كورنيش عين الدياب إلى تثمين منظر بانورامي جذاب يليق بالمنطقة ويضم تهيئة فضاءات للاسترخاء وأماكن للنزهة وممارسة الرياض في الهواء الطلق وسهولة ولوج الشاطئ للعموم كما للأشخاص في وضعيات خاصة.

هذا وقد تم تصميم المشروع وفق منظور إيكولوجي يأخذ بعين الاعتبار البعد المستدام حيث تم وضع شروط استعمال مواد خام صديقة للبيئة وملائمة للمناخ الساحلي دون الحاجة للصيانة الدائمة.

وسيتيح المشروع ممرات تربط بين المدينة والجهة الساحلية، كما سيتيح إطلالة على معلمة مسجد الحسن الثاني.

وبالإضافة إلى أنه سيمكن من الولوج إلى الشاطئ لساكنة هذا الجزء من مدينة الدار البيضاء، فإن الكورنيش سوف يحمي البيئة ويحافظ عليها، حيث أنه مخطط للحفاظ على التوازن الرسوبي للشواطئ وتجنب مشكلة التعرية، من خلال حظر أي بناء صلب في المناطق المغطاة بالرمال. وفي نهاية الأشغال سيتضمن ممرا خاصا بالراجلين، يمكن استعماله لفائدة مستعملي الدراجات.

ومع هذا الكورنيش الجديد، الذي يشكل جزء من المشروع الساحلي الكبير دار بوعزة المحمدية، ستصبح الدار البيضاء أكثر من مدينة لامركزية، حيث لا تقع جميع الشواطئ على نفس المستوى، ولكنها موزعة ومهيئة على طول الساحل بأكمله.

وتأتي مثل هذه المبادرات لتنضاف إلى مختلف مشاريع تهيئة الفضاءات الخضراء والفضاءات الترفيهية بالدار البيضاء، لاسيما مشاريع تأهيل والارتقاء بحديقة الجامعة العربية، وإعادة تهيئة حديقة الحيوانات القديمة لعين السبع، وإعادة تهيئة المشهد الجمالي للمدينة..

شاركها:

شاهد أيضاً

هذه نتائج التحليل المنجز على عينات من واد بوسكورة بعد تحوله إلى اللون الأحمر

هذه نتائج التحليل المنجز على عينات من واد بوسكورة بعد تحوله إلى اللون الأحمر

أفادت وزارة الطاقة والمعادن والبيئة – قطاع البيئة، بأن تحليل عينات المياه العادمة المأخوذة من ...