الرئيسية / وطني / رادارات السرعة من الجيل الجديد قريبا بطرقات أكادير

رادارات السرعة من الجيل الجديد قريبا بطرقات أكادير

 

يرتقب أن تتعزز بنيات المراقبة الطرقية بمدينة أكادير بأجهزة مراقبة حديثة و تتمتع بالذكاء الصناعي، و ذلك حسبما كشف عنه وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء بخصوص الرادارات  الجديدة التي ستراقب المخالفين لقانون السير على الطرقات.

و ستنضاف هذه ” الردارات الجديدة الى تلك التي تتوفر عليها عاصمة سوس و الموزعة على عدد من الشوارع، لرصد مخالفات السرعة بطريقة أتوماتيكية، بكل من شارع الجيش الملكي بالقرب من مؤسسة الحنان الخاصة، وشارع محمد الخامس بالقرب من فندق الصحراء، وكذا الطريق الوطنية رقم 10 بين أكادير وانزكان ببوتسرا قرب مرجان أكادير و بمدخل أنزا عند ملتقى الأضواء الثلاثية المعروف بالأهرام، والطريق العابر من أمام مؤسسة الترجي، زيادة على طريق المطار بتيكوين في اتجاه قنطرة واد سوس. و تتواجد أيضا بكل من الطريق الوطنية رقم 1 بين المركز التجاري “اتقداو” ومدار الرخام، وطريق تمديد البارو المتوجهة إلى تليلا خلف“Universiapolice”، ثم على المستوى الطريق الوطنية رقم 1 بين القرية الكهربائية ومدارة أكادير أوفلا.

و تتميز الرادارات الجديدة ،وفق المصادر، بإمكانية رصد أكثر من عربة مخالفة في وقت واحد و من شأنها أن ستساعد أيضا على مراقبة مدى احترام مقتضيات السلامة الطرقية، من خلال إمكانية التقاط أدلة فيديو و صور فوتوغرافية لمخالفي قانون السير، و التغلب على مشكل ارتفاعِ عدد المخالفات المسجلة.

و سيطلب استعمال هده التقنية ” الذكية” تؤكد المصادر، وضع نظام أوتوماتيكي لمعالجة المخالفات، التي يتم تسجيلها عبر هذه الرادارات، والتي ستمكن من مراقبة السرعة على مقاطع طرقية بأكملها على مسافة تصل إلى 20 كلم.

كما أنها تعتبر من الجيل الجديد للأجهزة الإلكترونية المراقبة للسرعة، والتي توزع لأول مرة بالمغرب لرجال الدرك الملكي ورجال الشرطة، وتمكن من تخزين المعطيات المرتبطة بالمخالفات والحوادث، بالإضافة إلى أنها تهدف إلى تقليص تدخل العنصر البشري مباشرة في العملية.

شاركها:

شاهد أيضاً

تحذيرات من أمطار عاصفية تصل إلى حد الفيضانات

تحذيرات من أمطار عاصفية تصل إلى حد الفيضانات

  دعت اللجنة الإقليمية لليقظة والتنسيق بإقليم تارودانت، الساكنة المحلية إلى توخي الحيطة جراء التساقطات ...