الرئيسية / دولي / جنوب إفريقيا تُعلن توقيف إستعمال لقاح أسترازينيكا بعد النتائج “المخيبة”

جنوب إفريقيا تُعلن توقيف إستعمال لقاح أسترازينيكا بعد النتائج “المخيبة”

 

أعلنت جنوب إفريقيا، أمس الأحد، إيقاف استعمالها للقاح المطور من طرف شركة أسترازينيكا ومعهد أكسفورد ضد فيروس كوفيد 19، بعد إجرائها لدراسات وتجارب على اللقاح، وأظهرت الدراسات نتائج “مخيبة” بخصوص فعاليته، وفق ما أوردته BBC في تقرير حول الموضوع.

وحسب ذات المصدر، فإن دراسات الخبراء في جنوب إفريقيا، والتي تم إجرائها على ألفي شخص، أظهرت أن اللقاح يوفر “الحد الأدنى من الحماية” ضد الحالات الخفيفة والمتوسطة المصابة بفيروس كوفيد 19، وبالتالي قررت السلطات الصحية في البلاد عدم استعمال هذا اللقاح.

وأشارت البي بي سي، أن جنوب إفريقيا كانت قد توصلت بمليون جرعة من لقاح أسترازينيكا-أكسفورد الذي يتم تصنيعه في الهند، وهي ثاني شحنة يتوصل بها بلد إفريقي بعد الشحنة الأولى المكونة من 2 مليون جرعة، توصل بها المغرب في 22 يناير الماضي.

وكانت جنوب إفريقيا، تستعد لإطلاق حملة وطنية ضد فيروس كورونا المستجد في البلاد بالاستعانة بجرعات اللقاح المطور من أسترازينيكا وأكسفورد، إلا أن النتائج المخيبة التي أظهرتها التجارب عليه، دفعت بجنوب إفريقيا لتغيير الاتجاه نحو اللقاحات المطورة من جونسون وجونسون، ومن فايزر، ويُتوقع أن تبدأ حملة التلقيح في الأيام القليلة المقبلة، وفق ما صرح به وزير الصحة.

شاركها

شاهد أيضاً

الجزائرين كيعتارفو بتفوق المغرب فلاحيا اقتصاديا.. سياحيا

الجزائرين كيعتارفو بتفوق المغرب فلاحيا اقتصاديا.. سياحيا

شاركها