الرئيسية / وطني / توضيحات الحكومة حول تدابير مواجهة كورونا خاصة خلال شهر رمضان

توضيحات الحكومة حول تدابير مواجهة كورونا خاصة خلال شهر رمضان

 

تطرق رئيس الحكومة في كلمته الافتتاحية للاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة المنعقد يوم الخميس فاتح أبريل 2021، إلى الوضعية الوبائية ببلادنا، التي عرفت في الآونة الأخيرة بعض التطورات، لا سيما في ظل ازدياد حالات الإصابة بالفيروس المتحور وكذا تسجيل ارتفاع طفيف في عدد الحالات الحرجة واستمرار العمل للتوصل بجرعات إضافية للقاحات.

وقال رئيس الحكومة إن الجهات والسلطات المختصة تتابع هذه التطورات بشكل مستمر ودقيق، وأن هذا التتبع هو الذي استدعى تمديد مدة العمل بالإجراءات الاحترازية، واتخاذ قرارات إضافية على مستوى النقل الجوي، مجددا التأكيد على ضرورة الحيطة والحذر والإبقاء على كافة الإجراءات الاحترازية الفردية والجماعية.

من جهة أخرى أوضح سعد الدين العثماني رئيس الحكومة في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر، أن وزير الصحة كشف في اجتماع مجلس الحكومة ،  أن الوضعية الوبائية ببلادنا عرفت في الأسبوعين الأخيرين منحا تصاعديا خاصة بجهة الدار البيضاء سطات، حيث يشكل عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بها 50 % من مجموع الحالات المسجلة حاليا على المستوى الوطني.

وأمام هذه الوضعية المقلقة، يضيف العثماني :”ستواصل الحكومة مشاوراتها مع اللجنة العلمية الوطنية، ومع جميع القطاعات المعنية لاتخاذ التدابير اللازمة وخاصة خلال شهر رمضان الفضيل، وستعلن الحكومة عنها في الوقت المناسب، ونؤكد أن كل ما يتم تداوله حاليا بهذا الخصوص لا أساس له من الصحة وهو مجرد أخبار زائفة”.

 

 

 

شاركها

شاهد أيضاً

نشرة خاصة: زخات رعدية قوية اليوم الجمعة وغدا السبت بعدد من أقاليم المملكة  المزيد: https://www.akhbarona.com/national/324016.html#ixzz6rXRXkaLu

نشرة خاصة: زخات رعدية قوية اليوم الجمعة وغدا السبت بعدد من أقاليم المملكة

  أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأنه من المرتقب أن تهم زخات رعدية قوية، اليوم ...