الرئيسية / حوادث ومحاكم / إيقاف شخصين استوليا على 70 ألف درهم من وكالة بنكية بطنجة

إيقاف شخصين استوليا على 70 ألف درهم من وكالة بنكية بطنجة

 

على إثر الإشتباه في تورطهما في ارتكاب سرقة تحت التهديد باستعمال العنف من داخل وكالة بنكية، أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة يومه الثلاثاء 20 أبريل الجاري، شخصين يبلغان من العمر 26 سنة.

وجاء في بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن مصالح الشرطة القضائية كانت قد توصلت صباح أمس بإشعار حول تعرض وكالة بنكية بوسط المدينة لعملية سطو، تمكن خلالها المشتبه فيهما من الإستيلاء على مبلغ مالي قدره 70 ألف درهم، وذلك بعد تعريض مستخدمة بنفس الوكالة للتهديد بإستعمال السلاح الأبيض، قبل أن يغادرا مسرح الجريمة على متن سيارة خفيفة.

وأضاف البلاغ الأمني، أن الأبحاث والتحريات المكثفة التي باشرتها المصالح الأمنية، مكنت من تحديد هوية المشتبه فيهما وتوقيفهما مساء اليوم بمنطقة طنجة البالية، بينما أسفرت عمليات التفتيش المنجزة بمنزلهما عن حجز مبلغ 57.800 درهم من متحصلات هذه العملية الإجرامية، فضلا عن حجز أسلحة بيضاء وهواتف نقالة بحوزتهما. مشيرا إلى أنه تم الإحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

وإلى مدينة مراكش، حيث قامت عناصر الأمن ليلة أمس باعتقال ما يقارب 20 شخصا، تحدوا قرار الحكومة بحظر التنقل الليلي في رمضان وإغلاق المساجد، وأقدموا على إقامة صلاة العشاء والتراويح في الهواء الطلق بحي قبور الشهداء التابع للدائرة الأمنية قشيش.

وذكرت مصادر مطلعة، أن عناصر الأمن بعد أن بلغ إلى عملها إقدام مواطنين على إقامة صلاة العشاء والتراويح، إلتحقت بعين المكان، وانتظرت إلى تسليم الإمام وخروجه من الصلاة، لتفض التجمع غير القانوني وأوقفت قرابة 20 شخصا من المشاركين في الصلاة التي أقيمت في ساحة صغيرة وسط الحي. مشيرة إلى أنه تم اقتياد الموقوفين إلى مقر الدائرة الأمنية حيث تم الإستماع إليهم في محضر رسمي، بناء على أوامر النيابة العامة المختصة، من أجل تحديد ملابسات القضية وتحديد الإجراءات القانونية المرتبة عليها. 

شاركها

شاهد أيضاً

بن مسيك: مفتش شرطة يستعمل سلاحه الوظيفي خلال تدخل أمني

بن مسيك: مفتش شرطة يستعمل سلاحه الوظيفي خلال تدخل أمني

  اضطر مفتش شرطة يعمل بمنطقة أمن بنمسيك بمدينة الدار البيضاء، مساء أمس الخميس، لاستعمال ...