الرئيسية / وطني / رسميا.. وزارة الخارجية الأمريكية تنشر إعلان مغربية الصحراء

رسميا.. وزارة الخارجية الأمريكية تنشر إعلان مغربية الصحراء

 

نشرت وزارة الخارجية الامريكية أمس الاثنين نص الاعلان المشترك بين الولايات المتحدة الامريكية والمملكة المغربية و إسرائيل والذي يحمل الرقم الرسمي 20-1222.

نشر هذا الاعلان الثلاثي في موقع وزارة الخارجية يؤكد أن الولايات المتحدة الامريكية دولة مؤسسات و تفي بالتزاماتها و يزيد التأكيد أن اعتراف الولايات المتحدة بسيادة المغرب على كامل أراضي الصحراء المغربية قرار صادر عن أعلى سلطة دستورية في البلد وان الادارة الحالية تلتزم به و تسعى لتنفيذ بنوده كاملة.

 

 

و كان موقع “أكسيوس” الأمريكي، قد أفاد بأن وزير الخارجية أنتوني بلينكن أبلغ نظيره المغربي ناصر بوريطة خلال مكالمة هاتفية سابقة أن إدارة الرئيس بايدن لا تنوي التراجع عن الاعتراف بـ”مغربية الصحراء”.

 

 

ونقل الموقع عن مصدرين مطلعين على المكالمة أن “إدارة بايدن لن تتراجع عن اعتراف الرئيس ترامب بسيادة المغرب على الصحراء، في الوقت الحالي على الأقل”.

ووفقا للموقع الأمريكي، فقد تحدث مستشار بايدن للشرق الأوسط، بريت ماكغورك، مع وزير الخارجية المغربي، وأعطاه الانطباع بأنه “لن يكون هناك تغيير في سياسة الولايات المتحدة بشأن الصحراء”.

 

 

يذكر أنه في ديسمبر الماضي، اعترفت إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بسيادة المغرب على الصحراء ووعدت بفتح قنصلية في الداخلة.

شاركها

شاهد أيضاً

العرايشي يعلن حذف سيتكومات رمضان من القنوات المغربية

العرايشي يعلن حذف سيتكومات رمضان من القنوات المغربية

  أعلن فيصل العرايشي، الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة وشركة الدراسات والانجازات السمعية ...