الرئيسية / رياضة / استدعاء الشرطة لرئيس الوداد للتحقيق في أموال عمومية

استدعاء الشرطة لرئيس الوداد للتحقيق في أموال عمومية

 

قررت الفرقة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدارالبيضاء، توجيه الدعوى لكل من سعيد الناصيري، رئيس نادي الوداد الرياضي والكاتب العام السابق للفريق الأحمر، إضافة لموثق ومنخرط النادي.

وكشف موقه “أحداث أنفو” أن الأشخاص الذين تم توجيه الدعوى لهم قد استجابوا لاستدعاءات فرقة الشرطة القضائية  ، خلال الأسبوع الماضي، باستثناء شخص رابع لم يستجب بعد لإستدعاء المصالح الأمنية.

وعزى المصدر ذاته، استدعاء الموثق، مرده كونه هو من أشرف على عملية شراء مركب الويلناس بتمويل من المال العام عن طريق الجامعة و قام بتحفيظه باسم شركة الوداد، التي يعد الموثق المذكور أحد المساهمين في رأس مالها كذلك .

كما أضافت المصادر أن عقد شراء مركب ويليناس تم توقيعه من طرف رئيس النادي بصفته الممثل القانوني  للجمعية ببطاقة تعريف منتهية الصلاحية.

الاستماع لهؤلاء جاء بناء على تعليمات  النيابة العامة و التي أمرت  بالبحث مع المشتكى بهم الواردة اسماؤهم في شكاية تم التوصل بها من طرف الوكيل العام بإستئنافية الدارالبيضاء، و التي تتهم المشتكى بهم  بجناية : التزوير في محرر رسمي و عرفي و استعمالهما، خيانة الامانة من طرف وكيل و إساءة استعمال اموال و اعتمادات عمومية.

وحسب احد المقربين فان موضوع فضيحة تحويل الدعم العمومي الصادر عن جماعة الدارالبيضاء والموقع من طرف عبدالعزيز العماري رئيس المجلس و التابع لحزب العدالة والتنمية لفائدة شركة تجارية خاصة، كان موضوع شكاية وضعها احد المنخرطين امام انظار رئيسة المجلس الاعلى للحسابات بالرباط .

وتاتي هذه القضية بعد تداول أن تداولت الجماهير الرجاوية خلال الأيام القليلة الماضية وعلى نطاق واسع في شبكات مواقع التواصل الاجتماعي لوثيقتين عبارة عن شهادتين بنكيتين، لحساب واحد و بإسمين مختلفين، واستنادا على  واحدة منهما تم تحويل منحة من المال العام بمبلغ 200 مليون سنتيم من طرف مجلس جماعة الدارالبيضاء، حيث اتضح ان الحساب  الذي توصل بالتحويل، يخص شركة الوداد و ليس جمعية الوداد، كما ينص على ذلك القانون الذي بموجبه يتم تخصيص منح تمويل الجمعيات من طرف الجماعات المحلية .

شاركها

شاهد أيضاً

توقف طائرة الوداد البيضاوي بالغابون

توقف طائرة الوداد البيضاوي بالغابون

  أكد نائب رئيس الوداد البيضاوي سعد الدريب ، اليوم الأحد بليبرفيل ، أن الحالة ...