الرئيسية / أخبار وطنية / ملعب الفيلودروم يكشف عن حلته الجديدة

ملعب الفيلودروم يكشف عن حلته الجديدة

 

تم يوم 08 يوليوز 2021 افتتاح الحديقة الحضرية الفيلودروم في وجه العموم بقلب حي راسين أنفا حيث يمكن للبيضاويين الآن الاستمتاع بفضاء جديد للاسترخاء والترفيه

ويندرج مشروع إعادة تأهيل وتثمين ملعب فيلودروم أنفا في إطار إستراتيجية شاملة لحماية وتثمين الموروث الثقافي المادي واللامادي والطبيعي لمدينة الدار البيضاء.

وقد تمت إعادة تأهيل هذا المكان التاريخي المعروف لدى جميع البيضاويين والمصنف كتراث وطني في عام 2013، قصد تثمينه مع الحفاظ على مرافقه التراثية الرئيسية منها المنصة التي يعود تشييدها إلى عام 1927، وتم إعادة تأهيل المنصة كجزء من المشروع والمضمار الذي يبلغ طوله 320 مترا الذي تم تحويله لإحداث حديقة حضرية للاسترخاء والترفيه.

تمتد الحديقة على مساحة 2،2 هكتار وتتضمن 8854 متر مربع من المساحات الخضراء، تشمل الحديقة وملعب للكرة الحديدية وتجهيزات مخصصة للأطفال بالإضافة إلى فضاءات للتنشيط والترفيه. كما أن الحديقة مجهز ة بمطعم ومتجر ومطعم للوجبات الخفيفة.

تم إنجاز هذا المشروع في ظرف 23 شهرا وبكلفة مالية تناهز 30 مليون درهم ساهمت فيها وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات الترابية بمبلغ 20 مليون درهم، ومساهمة مالية تقدر ب 5 مليون درهم من وزارة الثقافة والشباب والرياضة وأيضا 5 مليون درهم من طرف جهة الدار البيضاء سطات.

للتذكير، فإن ملعب الفيلودروم شيد سنة 1922 وكان يتضمن حلبة سباق التيرسي الوحيدة في افريقيا وقد شهد تتويج رواد سباق الدراجات مثل ميشيل سيردن ومحمد الكورش.

شاركها

شاهد أيضاً

مشروع مترو الدارالبيضاء يعود للواجهة بأمر من والي الجهة

مشروع مترو الدارالبيضاء يعود للواجهة بأمر من والي الجهة

  عن: الصحراء المغربية   عندما تم تنصيب محمد مهيدية واليا على جهة الدارالبيضاء سطات، ...