الرئيسية / دولي / مصرع طيار إسباني وسقوط مروحية خلال مطاردة بحرية لمهربي الحشيش بين المغرب وإسبانيا

مصرع طيار إسباني وسقوط مروحية خلال مطاردة بحرية لمهربي الحشيش بين المغرب وإسبانيا

 

لقي طيار إسباني مصرعه وأصيب إثنان أخران بجروح خطيرة، جراء حادثة ارتطام مروحية بسطح البحر بمضيق جبل طارق، خلال مطاردة بحرية لقارب سريع كان يقوده مهربون للمخدرات، بهدف تهريب الحشيش من المغرب إلى جنوب إسبانيا.

ووفق وكالة أوروبا بريس للأنباء، فإن الحادثة وقعت في الساعة الثانية من صباح اليوم الأحد، بعدما قامت مروحية تابعة للجمارك البحرية الإسبانية برصد قارب لتهريب المخدرات ومطاردته قبالة ساحل سان روكي بإقليم قادس، فأدى ذلك إلى ارتطام المروحية وسقوطها في مياه المضيق.

وأضاف المصدر ذاته، أن طيارا إسبانيا توفي جراء الحادث، في حين أصيب إثنان أخران كانا على متن ذات المروحية بجروح متفاوتة الخطورة، وقد تم تحديد موقع وقوع الحادثة، وتم انتشال الضحية والمصابين حيث تم نقلهم جميعا إلى قادس.

وبعد ساعات من وقوع الحادث، توجهت وزيرة المالية، ماريا خيسوس مونتيرو إلى الجزيرة الخضراء، حيث ألقت خطابا أمام إدارة الجمارك، دعما لأسرة الضحية والمصابين، وأشادت في الوقت نفسه بالمجهودات التي يقوم بها عناصر الجمارك في مراقبة الحدود ومحاربة تهريب المخدرات.

كما أعرب العديد من المسؤولين والسياسيين الإسبان من مختلف الأحزاب السياسية عن تعازيهم لأسر الضحية والمصابين، وأثنوا على العمل الذي يقوم به الجمركيون في الحدود الإسبانية لحماية إسبانيا من تسرب المخدرات ومختلف الممنوعات.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن مطاردات بحرية تحدث بين الحين والآخر في مضيق جبل طارق للتصدي لتهريب المخدرات، حيث تعتمد المصالح الأمنية على مروحيات طائرة من أجل مطاردة القوارب السريعة التي يستعملها مهربو المخدرات لتهريب الحشيش من سواحل شمال المغرب في اتجاه جنوب إسبانيا.

كما سبق أن وقعت العديد من الحوادث المميتة خلال المطاردات الجوية والبحرية لمهربي المخدرات، آخرها كانت في العام الماضي، عندما لقي 3 مهربي مصرعهم بعد اصطدامهم بقارب للبحرية الإسبانية، خلال محاولة لتهريب الحشيش إلى التراب الإسباني.

جدير بالذكر أن إسبانيا خصصت ميزانية مالية مهمة لتطوير آليات العمل لدى المصالح الأمنية في جنوب إسبانيا، بتوفير معدات متقدمة لمساعدة العناصر الأمنية في مطاردة واعتقال مهربي الحشيش، بالنظر إلى الإمكانيات التي يتوفر عليها المهربون، حيث يستعينون بقوارب سريعة جدا تُصعب من مأمورية اعتقالهم ورصدهم.

شاركها

شاهد أيضاً

“معرفتش أشوفه بيموت”.. منقذ طفل الكهرباء يروي

“معرفتش أشوفه بيموت”.. منقذ طفل الكهرباء يروي

  انشغلت مواقع التواصل في مصر خلال الأيام الماضية، بمقطع مصور تداوله ناشطون أظهر شجاعة شاب، أنقذ ...