الرئيسية / وطني / المغرب يدرس منح جرعة ثالثة من اللقاح

المغرب يدرس منح جرعة ثالثة من اللقاح

 

تدرس الجهات المعنية بتدبير جائحة فيروس كورونا في المغرب منح “جرعة ثالثة” من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، كما ذهبت إليه عدد من الدول حول العالم لتحقيق “المناعة والحماية الكاملة”.

مولاي سعيد عفيف عضو اللجنة العلمية التي تقدم الاستشارة لوزارة الصحة في تدبير الوضعية الوبائية في البلاد وكذلك تدبير عملية التلقيح، أكد في تصريح صحافي يوم الثلاثاء 3 غشت وجود اقتراحات بخصوص منح جرعة ثالثة للمواطنين المغاربة، للتصدي لجائحة كورونا.

عفيف أوضح بأن التوجه لمنح جرعة ثالثة وإن تمت الموافقة عليه، ستكون الأولوية فيه للأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة ومناعة ضعيفة خصوصا من كبار السن، لكنه استبعد توجها لتنفيذ الأمر في القريب العاجل، لأن الأولوية حاليا هي تلقيح أكبر عدد من المغاربة.

وكانت شركة “فايزر” الأمريكية قد قدمت طلبا رسميا من أجل السماح لها بالشروع بمنح جرعة ثالثة من اللقاح في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والدول التي تستخدم لقاحها في عملية التطعيم، في حين شرعت دولة إسرائيل بالفعل بمنح الجرعة الثالثة، والتي تهدف أساسا لمنح حماية أكبر لكبار السن وحتى الأطفال، مع تزايد انتشار متحور “دلتا” والمخاطر التي يحملها.

شاركها

شاهد أيضاً

جريدة “أتالايار” الإسبانية: بريطانيا تسير على خطى الولايات المتحدة للاعتراف بمغربية الصحراء

جريدة “أتالايار” الإسبانية: بريطانيا تسير على خطى الولايات المتحدة للاعتراف بمغربية الصحراء

كشفت صحيفة “أتالايار” الإسبانية، اليوم الخميس، أن بريطانيا تتجه من خلال خطو خطوة لها إلى ...