الرئيسية / وطني / نشرة خاصة: مناطق بالمغرب ستصل فيها الحرارة إلى 44 درجة

نشرة خاصة: مناطق بالمغرب ستصل فيها الحرارة إلى 44 درجة

 

 

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الجمعة ، أن تكون الأجواء حارة نسبيا بالجنوب الشرقي للبلاد والمنطقة الشرقية والسهول الداخلية. كما سيلاحظ تشكل كتل ضبابية وسحب منخفضة خلال الليل والصباح على السواحل الأطلسية ، وسحب منخفضة كثيفة ستعطي قطرات خفيفة محليا بالسواحل الوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية.

وستكون الأجواء مستقرة وسماء صافية إلى قليلة السحب على العموم بباقي جهات المملكة ، مع هبوب زوابع رملية بكل من الجنوب-الشرقي للبلاد، جنوب المنطقة الشرقية، والأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي بالجنوب والسواحل الوسطى، ومن الجنوب بالجنوب- الشرقي للبلاد وجنوب المنطقة الشرقية، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الغربي بباقي الأرجاء .

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 22 و 26 درجة بالجنوب الشرقي، وما بين 10 و 16 درجة بالمرتفعات. وستكون ما بين 16 و 22 درجة على العموم بباقي ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 38 و 44 درجة بالجنوب الشرقي وشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية ، ما بين 35 و 40 درجة بكل من السهول غرب الأطلس والمنطقة الشرقية، السايس، هضاب الفوسفاط ووالماس، وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 30 و 36 درجة بسهول المحيط الأطلسي والمرتفعات. وستكون ما بين 23 و 30 درجة بالقرب من السواحل.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي .

شاركها

شاهد أيضاً

الحموشي يطيح بمسؤولين أمنيين كبار

الحموشي يطيح بمسؤولين أمنيين كبار

  أصدر المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف الحموشي، قرارات تقضي بالإعفاء من مناصب المسؤولية ...