الرئيسية / أخبار وطنية / المغرب يبدأ إنتاج لقاح كورونا

المغرب يبدأ إنتاج لقاح كورونا

 

أفاد عضو اللجنة العلمية، سعيد عفيف، بأن المغرب سيبدأ في إنتاج لقاح كورونا بكمية 5 ملايين جرعة شهريا، ابتداء من شهر شتنبر المقبل.

وقال الدكتور عفيف إن جرعات اللقاح التي ستنتجها شركتي “سينوفارم” و”سوطيما” المغربية سيستفيد منها المغرب إضافة إلى التعاون مع الدول الأفريقية.

وكان المغرب وقع في بداية شهر يوليوز اتفاقيات تتعلق بمشروع تصنيع وتعبئة اللقاح المضاد لكوفيد- 19 ولقاحات أخرى بهدف “إطلاق قدرة أولية على المدى القريب لإنتاج 5 ملايين جرعة من اللقاح المضاد لكوفيد-19 شهريا، قبل مضاعفة هذه القدرة تدريجيا على المدى المتوسط. وسيعبئ المشروع استثمارا إجماليا قدره 500 مليون دولار”، وفق بلاغ صادر عقب الحدث.

وبشأن بلوغ المغرب للمناعة الجماعية، أوضح عفيف أن المغرب “لا يفصله عن بلوغ المناعة الجماعية سوى 5 ملايين نسمة”، مضيفا “إذا حافظنا على هذه الوثيرة في التلقيح سيصل المغرب إلى مناعة جماعية في ديسمبر المقبل”.

وأكد المصدر ذاته أن “وصول المغرب إلى مناعة جماعية سيمكن من تخفيف جديد لقيود الحجر الصحي”، مشددا على “الحرص في الحفاظ على مسافة التباعد وارتداء الكمامة والتعقيم حتى لا نصل إلى ما وقع في إنجلترا بعد رفع التدابير الاحترازية وارتفاع في عدد الإصابات”.

شاركها

شاهد أيضاً

مشروع مترو الدارالبيضاء يعود للواجهة بأمر من والي الجهة

مشروع مترو الدارالبيضاء يعود للواجهة بأمر من والي الجهة

  عن: الصحراء المغربية   عندما تم تنصيب محمد مهيدية واليا على جهة الدارالبيضاء سطات، ...