الرئيسية / وطني / المغرب يُهيئ قواعد جوية لاستقبال سرب متطور من مقاتلات F16 الحديثة

المغرب يُهيئ قواعد جوية لاستقبال سرب متطور من مقاتلات F16 الحديثة

 

يعمل المغرب حاليا على تهيئة قاعدتين جويتين توجد الأولى في سيدي سليمان والثانية في بن جرير، من أجل استقبال سرب جديد متطور من مقاتلات F16 يتكون من 25 مقاتلة، بعد توقيع صفقة مع الشركة الأمريكية المصنعة، لوكهيد مارتين، وفق ما أورده موقع “ديفينسا” المتخصص في أخبار التسلح.

وحسب ذات المصدر، فإن المغرب كان قد وقع مع الشركة الأمريكية المذكورة خلال سنة 2019 صفقة تصل قيمتها إلى 4,7 مليار دولار أمريكي، للحصول على سرب جديد من مقاتلات F16  من أجل تعزيز أسطوله الجوي من هذا المقاتلات ليصل المجموع إلى 48 مقاتلة، حيث يتوفر المغرب حاليا على 23 مقاتلة من هذا النوع.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذا النوع من المقاتلات يُعتبر متطورا ومن الجيل الرابع من F16، وسيعمل المغرب على استخدامها لمراقبة وحماية أجوائه خاصة في المناطق الجنوبية، بالإضافة إلى تقوية قدرات الجيش المغربي في السلاح الجوي.

ويُتوقع أن يبد المغرب في تسل المقاتلات في المستقبل القريب، خاصة أن عمليات التهيئة والتحديث الجارية في القواعد الجوية المغربية في كل من سيدي سليمان وبن جرير قد تم تحديد سقف أقل من 50 يوما لانجاز كافة أشغال التهيئة لبدء استقبال المقاتلات التي اتفق المغرب على الحصول عليها.

شاركها

شاهد أيضاً

القوات الجوية المغربية تستعد لتعزيز أسطولها بأقوى طائرة مقاتلة في العالم‎‎

القوات الجوية المغربية تستعد لتعزيز أسطولها بأقوى طائرة مقاتلة في العالم‎‎

  تستعد المملكة المغربية لاستقبال واحدة من أقوى الطائرات المقاتلة في العالم، وهي طائرة (F-16 ...