الرئيسية / أخبار وطنية / هذه هي الطرق التي سيتم توسيعها بجهة الدار البيضاء سطات

هذه هي الطرق التي سيتم توسيعها بجهة الدار البيضاء سطات

 

أعلنت جهة الدار البيضاء سطات عن تفاصيل لائحة المقاطع الطرقية التي سيشملها برنامج الإصلاح و التهيئة عبر توسيعها و تقويتها.

و حسب جدول أعمال مجلس الجهة المزمع عقده في السابع من مارس الجاري ببنسليمان، فقد تقرر استفادة عدد من المحاور الطرقية بالجهة من أشغال التوسيع.

و سيتم خلال اجتماع مجلس الجهة الدراسة و المصادقة على مشروع اتفاقية تعاون وشراكة بين المجلس و وزارة التجهيز و الماء من أجل تأهيل الشبكة الطرقية بإقليم الجديدة، فضلا على اتفاقية مع المجلس الإقليمي لسطات من أجل توسيع و تقوية الطريق الجهوية رقم 316 بإقليم سطات من خلال المقطع الطرقي الرابط بين سطات و ابن احمد.

كما سيتم الدراسة و المصادقة على مشروع اتفاقية تعاون وشراكة بين مجلس جهة الدارالبيضاء سطات و وزارة التجهيز و الماء من أجل توسيع و تقوية الشبكة الطرقية بإقليم برشيد، و اتفاقية مع المكتب الوطني للمطارات و المجلس الإقليمي للنواصر من أجل إنجاز أشغال تهيئة طريق تادارت الرابطة بين المدينة الخضراء و مطار محمد الخامس بالدارالبيضاء.

فضلا عن ذلك، سيتم الدراسة و المصادقة على مشروع اتفاقية تعاون وشراكة بين مجلس جهة الدارالبيضاء سطات و جماعة الدارالبيضاء و شركة الدارالبيضاء للتهيئة من أجل تاهيل و تقوية المحاور الطرقية بعمالة مقاطعات سيدي البرنوصي.

شاركها

شاهد أيضاً

مشروع مترو الدارالبيضاء يعود للواجهة بأمر من والي الجهة

مشروع مترو الدارالبيضاء يعود للواجهة بأمر من والي الجهة

  عن: الصحراء المغربية   عندما تم تنصيب محمد مهيدية واليا على جهة الدارالبيضاء سطات، ...