الرئيسية / حوادث ومحاكم / هذا جديد قضية حجز العشرات من الأسلحة البيضاء بغرض استخدامها في ارتكاب جنايات و جنح

هذا جديد قضية حجز العشرات من الأسلحة البيضاء بغرض استخدامها في ارتكاب جنايات و جنح

 

أصبح عدد الموقوفين على خلفية قضية تتعلق بحيازة العشرات من الأسلحة البيضاء المصنوعة بشكل تقليدي بغرض استخدامها في ارتكاب جنايات و جنح ضد الأشخاص بجامعة ابن زهر بأكادير، خمسة أشخاص بعدما كانوا ثلاثة.

وبحسب المعطيات المعطيات المتوفرة، فقد أمرت النيابة العامة بأكادير بوضع الموقوفين رهن تدابير الحراسة النظرية، وهم طالبان بجامعة ابن زهر ينتميان إلى فصيل “الطلبة الصحراويين” أو ما يعرف بـ”شبيبة البوليساريو”، وسائق سيارة أجرة ووسيط، والحداد الذي يصنع هذه الأسلحة البيضاء التقليدية.

وكان بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني الوطني، أعلنت أن أبحاث الشرطة القضائية مكنت من توقيف سائق سيارة أجرة بالقرب من الحي الجامعي بمدينة أكادير، وهو في حالة تلبس بتسليم الطالبين المشتبه فيهما كيسا ملفوفا يضم بداخله 23 ساطورا مصنوعا بطريقة تقليدية.

وتشير الأبحاث والتحريات المنجزة، يضيف البلاغ، إلى أن هذه السواطير المحجوزة تمت صناعتها بشكل تقليدي عند شخص يمتهن الحدادة بمنطقة قروية بضواحي أولاد تايمة، وأنها كانت موجهة إلى داخل الحي الجامعي بغرض استعمالها في ارتكاب جنايات و جنح ضد الأشخاص.

وقد تم إخضاع الأشخاص الموقوفين للبحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، للكشف عن ظروف وملابسات و خلفيات صناعة و حيازة هذه الأسلحة البيضاء الخطيرة على أمن الأشخاص والممتلكات، بينما لازالت الأبحاث متواصلة لتوقيف كل من ثبت تورطه في صناعة هذه الأسلحة البيضاء أو حرض على صناعتها.

شاركها

شاهد أيضاً

صفرو : مفتش شرطة يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتحييد الخطر الصادر عن شخص عرّض سلامة المواطنين وعناصر الشرطة لاعتداء جدي

  اضطر مفتش شرطة يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة صفرو، مساء يوم الاثنين 29 أبريل ...