الرئيسية / أخبار وطنية / مجموعة ALTEN المغرب ستحدث 1000 منصب شغل بحلول سنة 2026

مجموعة ALTEN المغرب ستحدث 1000 منصب شغل بحلول سنة 2026

 

ترأست غيثة مزور، وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، أمس الأربعاء بالرباط، مراسيم التوقيع على مذكرة تفاهم تتعلق بمشروع استثماري في مجال ترحيل الخدمات، بحضور الرئيس المدير العام لمجموعة ALTEN الكندية الدولية، سيمون أزولاي، سيتم بموجبها إحداث 1000 منصب شغل مباشر وقار في مجال الاستعانة بمصادر خارجية في الخدمات الهندسية بحلول سنة 2026، باستثمار إجمالي 30 مليون درهم.

وأفاد بلاغ لوزارة الانتقال الرقمي أن هذه الاتفاقية تندرج ضمن إرادة المملكة المغربية لتعزيز الدينامية التي يشهدها قطاع الاستثمار ببلادنا انسجاماً مع الرؤية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي دعا جلالته في خطابه السامي، بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثانية من الولاية التشريعية الحادية عشرة، إلى ضرورة الرهان اليوم على الاستثمار المنتج کرافعة أساسية لإنعاش الاقتصاد الوطني، وتحقيق انخراط المغرب في القطاعات الواعدة، لكونها توفر فرص الشغل للشباب، وموارد التمويل لمختلف البرامج الاجتماعية والتنموية.

انطلاقا من هذه التوجيهات الملكية، أبرمت كل من وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة ووزارة الصناعة والتجارة اتفاقية شراكة مع مجموعة ALTEN الرائدة دولياً في الهندسة والاستشارات في التكنولوجيا، والتي تقوم بإنجاز عدد من مشاريع التصميم والدراسة لصالح قطاعات الصناعة والاتصالات والخدمات. وقد حققت مجموعة ALTEN رقم معاملات بلغ حوالي 3 مليار أورو برسم سنة 2021، كما تضم حاليا 46 ألف موظف، 90 في المائة منهم من المهندسين، وفق البلاغ ذاته.

وأضاف المصدر ذاته أنه في إطار رؤيتها الرامية إلى التوسع، تهدف مجموعة ALTEN MAROC إلى إحداث منصتها الخاصة بترحيل الخدمات بالمغرب بهدف تعزيز أنشطتها الموجهة إلى العالم وكذا من أجل مواكبة نمو أنشطة البحث والتطوير لمصنعي السيارات بالمغرب. 

ويغطي هذا المشروع الاستثماري مجالات الهندسة والأبناك والتأمينات والتمويلات والمعلوميات والاتصالات، إذ سيتم تنفيذه على مرحلتين اثنتين خلال الفترة 2026-2022. تمتد الفترة الأولى من سنة 2022 إلى 2024، حيث ستسمح بخلق أزيد من 700 منصب شغل قار ومباشر، تخصص نسبة 88 في المائة من مجموعها للمهندسين. فيما تمتد المرحلة الثانية من سنة 2025 إلى 2026 بهدف بلوغ أزيد من 300 منصب شغل قار ومباشر، تخصص نسبة 88 في المائة من مجموعها للمهندسين.

شاركها

شاهد أيضاً

نشرة إنذارية عاجلة من المديرية العامة للأرصاد الجوية

نشرة إنذارية عاجلة من المديرية العامة للأرصاد الجوية

  أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن أمطارا قوية (من 20 إلى 40 ملم) مرتقبة ...