الرئيسية / حوادث ومحاكم / بتهمة “التشهير والتهديد والسب”.. عبد الوهاب الدكالي يجر “طوطو” للقضاء

بتهمة “التشهير والتهديد والسب”.. عبد الوهاب الدكالي يجر “طوطو” للقضاء

 

 

تقدم الملحن والمغني الأغنية المغربية عبد الوهاب الدكالي، يومه الجمعة 21 أكتوبر الجاري، بشكاية لوكيل الملك لدى المحكمـة الابتدائية بالدارالبيضاء، ضد مغني الأغنية الشبابية الراب طه فحصي، الملقب بـ”طوطو”.

واتهم الفنان عبد الوهاب الدكالي، في شكايته، أن المدعو “طوطو” قام التشهير والتهديد والسبوالقذف، والاعتداء على الشرف والاعتبار الشخصي، وإفشاء معلومات وأسرار تتعلق بالحياة الخاصة للأشخاص دون إذنهم عبر وسائل التواصلالاجتماعي.

كما اوضحت مصادر أن موسيقار مغربي، تقدم بهذه الشكاية، بعدما بلغ إلى علمه أن المدعو “طوطو” إلى جانب مشتكى بهم آخرين، قاموا عبرموقع التواصل الاجتماعي –إنستغرام– وبالضبط عبر خاصية ستوري بدعوة متابعيهم والمغاربة على حد تعبيرهم، من أجل شن حملة مسعورة كانالقصد منها السب والقذف والتهديد والتشهير بالفنان عبد الوهاب الدكالي والإساءة بتاريخه الفني الطويل، وبعدد من الفنانين، وإفشاء أسرارومعلومات تتعلق بحقوقهم كمؤلفين وترتيبهم ضمن لائحة المكتب المغربي لحقوق المؤلفين، إضافة إلى السخرية منهم بعبارات حاطة بالكرامة والتشهيرالعلني والتهديد.

وسبق لصحافي المغربي محمد التيجيني وضع شكاية لدى النيابة العامة بالدار البيضاء ضد مغني “الراب” طه فحصي “طوطو”، يتهم من خلالهاالمغني المذكور بالسب والقذف والتهديد، والإخلال بالحياء من خلال الظهور أمام الجمهور عاريا وبيده قنينة خمر.

شاركها

شاهد أيضاً

السلاح الوظفي يحسم في عربدة مشرمل بساطور

السلاح الوظفي يحسم في عربدة مشرمل بساطور

  اضطر مفتش شرطة يعمل بالفرقة السياحية بولاية أمن فاس، مساء أمس الجمعة 25 نونبر ...