الرئيسية / حوادث ومحاكم / اعتقالُ طالبٍ جامعي بأكادير بحوزته سواطير

اعتقالُ طالبٍ جامعي بأكادير بحوزته سواطير

 

أوقفت مصالح الشرطة القضائية بمدينة تيزنيت مساء أمس الأحد 06 نونبر الجاري، طالبا جامعيا كان قادما من جماعة تيوغزة على متن حافلة للنقل العمومي في اتجاه الحي الجامعي بمدينة أكادير و بحوزته خمسة سواطير تقليدية الصنع.

المعطيات المتوفرة، تفيد أن السواطير المشار إليها كانت مخبأة بإحكام داخل حقيبة الطالب البالغ من العمر 30 سنة، وتمت صناعتها بشكل تقليدي لدى حرفي يمتهن الحدادة بمنطقة قروية بضواحي تيزنيت، ويشتبه في أن تكون موجهة للإستخدام في صراع محتمل بين فصائل طلابية بجامعة ابن زهر بأكادير.

المعطيات ذاتها، أكدت أنه تم الإحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تديير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، في الوقت الذي تتواصل فيه الأبحاث لتوقيف كل من ثبت تورطه في صناعة هذه الأسلحة البيضاء.

ويأتي توقيف الطالب المشار إليه، بعدم جرى توقيف سائق سيارة أجرة بالقرب من الحي الجامعي بمدينة أكادير، خلال شهر ماي الماضي، وهو في حالة تلبس بتسليم طالبين كيسا ملفوفا يضم بداخله 23 ساطورا مصنوعا بطريقة تقليدية.

وأكد بلاغ مديرية الأمن حينئذ، أن السواطير المحجوزة تمت صناعتها بشكل تقليدي عند شخص يمتهن الحدادة بمنطقة قروية بضواحي أولاد تايمة، وأنها كانت موجهة لداخل الحي الجامعي بغرض استعمالها في ارتكاب جنايات و جنح ضد الأشخاص.

شاركها

شاهد أيضاً

ـ”مومو” في حالة سراح مع أداء كفالة مالية قدرها 10 ملايين سنتيم

ـ”مومو” في حالة سراح مع أداء كفالة مالية قدرها 10 ملايين سنتيم

  قرر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية عين السبع بالدار البيضاء، متابعة المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة ...