الرئيسية / علوم و تكنولوجيا / المزيد من المميزات تنطلق رسميا مع تحديث واتساب الجديد

المزيد من المميزات تنطلق رسميا مع تحديث واتساب الجديد

 

كشف واتساب للتو عن ميزة القنوات، وهي ميزة جديدة قيد التطوير تتيح للمستخدمين تلقي تحديثات مهمة من الأشخاص والمؤسسات بطريقة خاصة وموثوقة. هذه الميزة قيد التطوير وسيتم إصدارها في تحديث واتساب مستقبلي لأنظمة Android و iOS و Desktop.

ميتا تطلق خاصية القنوات على تطبيق واتساب

وبعد إعلاننا الأول في المقال عن إصدار تحديث واتساب التجريبي لنظام أندرويد برقم 2.23.8.6، كشف WhatsApp للتو في منشور مدونة جديد عن ميزة جديدة: القنوات. مع القنوات، يقوم WhatsApp بتطوير طريقة موثوقة وخصوصية لتلقي التحديثات المهمة من الأفراد والمؤسسات التي تهمك.

وشارك مارك زوكربيرج نفس الإعلان أيضًا على فيس بوك، وكشف عن بدء إطلاق قنوات في سنغافورة وكولومبيا. ويمكن الوصول إلى القنوات من خلال علامة تبويب مخصصة تسمى التحديثات، منفصلة عن الدردشات العادية، مما يسمح لعدد غير محدود من المستخدمين بمتابعة قنواتهم المفضلة بسهولة. ولقد أعلنا سابقًا عن هذه الميزة في المقالة حول تحديث واتساب التجريبي رقم 23.11.0.70 على iOS.

وبفضل منشور المدونة الرسمي، اكتشفنا أن مسؤولي القناة يمكنهم مشاركة مجموعة متنوعة من المحتوى مثل النصوص والصور ومقاطع الفيديو والملصقات واستطلاعات الرأي مع متابعيهم. وستثبت هذه الميزة أنها ذات قيمة لمجموعة من الأغراض، من مشاركة التحديثات حول الهوايات والفرق الرياضية إلى تلقي الأخبار من المسؤولين المحليين وغير ذلك الكثير.

 

واتساب

 

ومع الدليل القادم القابل للبحث، والذي تم الإعلان عنه في مقالتنا حول WhatsApp beta لتحديث Android 2.23.12.4 ، يسهّل WhatsApp على المستخدمين العثور على القنوات التي تتوافق مع اهتماماتهم ومتابعتها.

وبصفتك مشرفًا، يؤكد واتساب أن رقم هاتفك وصورة ملفك الشخصي يظلان مخفيين عن المتابعين، مما يضمن حماية معلوماتك الشخصية دائمًا. وبالمثل ، لن يتم الكشف عن أرقام هواتف المتابعين للمشرفين أو المتابعين الآخرين. بالإضافة إلى ذلك ، فإن اختيار من يجب متابعته هو أمر خاص تمامًا، مما يوفر للمستخدمين تحكمًا كاملاً في مشاركتهم. لهذا السبب ، يتم تمييز القنوات كأدوات خاصة لبث المعلومات.

ويعتقد واتساب أنه لا ينبغي أن تستمر تحديثات القناة إلى الأبد. لهذا السبب، يخططون لتخزين سجل القناة على خوادمهم لمدة تصل إلى 30 يومًا، وهم يطورون أدوات جديدة لجعل التحديثات تختفي بشكل أسرع من الأجهزة. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن المسؤولين سيكون لديهم ميزة اختيارية لحظر لقطات الشاشة وإعادة التوجيه من قنواتهم.

وسيكون للمسؤولين أيضًا خيار جعل قناتهم قابلة للاكتشاف في الدليل أو إبقائها مخفية. وعلى الرغم من أن القنوات ليست مشفرة من طرف إلى طرف افتراضيًا ، إلا أن واتساب يستكشف إمكانية تقديم قنوات مشفرة من طرف إلى طرف محدودة للجمهور في المستقبل، لا سيما للمؤسسات مثل المؤسسات غير الربحية أو الصحية.

ويعلن واتساب عن القنوات ، وهي ميزة جديدة ستكون متاحة للجميع في تحديث مستقبلي لـ WhatsApp beta لنظام Android و iOS و Desktop. تخطط WhatsApp لإطلاق قنوات في كولومبيا وسنغافورة مبدئيًا مع بعض الشركاء وتحديد المؤسسات لتحسين تجربة المستخدم. كما هو الحال دائمًا، سنبقيك على اطلاع دائم عندما تكون هناك معلومات جديدة لمشاركتها معك.

شاركها

شاهد أيضاً

أثمنة رخصة السياقة بالمغرب 2024 مع وثائق وشروط الحصول عليها

أثمنة رخصة السياقة بالمغرب 2024 مع وثائق وشروط الحصول عليها

  أثمنة رخصة السياقة بالمغرب 2024 مع وثائق وشروط الحصول عليها: ثمن الحصول على رخصة ...