الرئيسية / حوادث ومحاكم / أمن واد زم يوقف شبكة متخصصة في الإبتزاز الإلكتروني

أمن واد زم يوقف شبكة متخصصة في الإبتزاز الإلكتروني

 

تمكنت عناصر الشرطة بالمفوضية الجهوية للأمن بوادي زم، مساء أمس الثلاثاء 05 شتنبر الجاري، من توقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 23 و 38 سنة، أحدهم مبحوث عنه على الصعيد الوطني، وذلك للإشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالسكر البين والاتجار في المخدرات الصلبة والمشاركة والنصب والإبتزاز الإلكتروني.

وقد جرى توقيف المشتبه فيه الأول في حالة تلبس بترويج جرعة من المخدرات الصلبة بزنقة المدارس بالمدينة وذلك قبل أن تقود الأبحاث والتحريات التي باشرتها عناصر الفرقة المحلية للشرطة القضائية عن توقيف باقي المشتبهم فيهم بغرفة يكترها المعني بالأمر بأحد المنازل بالمدينة العتيقة.

عمليات التفتيش المنجزة في هذه القضية أسفرت عن حجز كمية من الكوكايين بلغت في مجموعها 20 غرام بالإضافة إلى كمية مماثلة من مخدر الشيرا وميزان إلكتروني وعدد من الهواتف النقالة وجهاز حاسوب يشتبه في استعماله في عمليات النصب والابتزاز الإلكتروني، علاوة على مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

كما أظهرت عملية تنقيط المنعنيين بالأمر في قاعدة بيانات الأمن الوطني الخاصة بالأشخاص المطلوبين قضائيا، أن أحدهم يشكل موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني من قبل مصالح الدرك الملكي والأمن الوطني من أجل الإتجار في المخدرات الصلبة.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الأربعة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن كل الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية وتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنين بالأمر وباقي المتورطين المحتملين في
هذا النشاط الإجرامي.

شاركها

شاهد أيضاً

صفرو : مفتش شرطة يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتحييد الخطر الصادر عن شخص عرّض سلامة المواطنين وعناصر الشرطة لاعتداء جدي

  اضطر مفتش شرطة يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة صفرو، مساء يوم الاثنين 29 أبريل ...