الرئيسية / علوم و تكنولوجيا / أهم ميزة جديدة في واتساب التي انتظرها الجميع تصل أخيرًا ويجب تفعيلها

أهم ميزة جديدة في واتساب التي انتظرها الجميع تصل أخيرًا ويجب تفعيلها

أهم ميزة جديدة في واتساب التي انتظرها الجميع تصل أخيرًا ويجب تفعيلها

 

خلال الآونة الأخيرة، عملت واتساب، أحد أشهر تطبيقات المراسلة في العالم، على تعزيز أمان منصتها من خلال إضافة وظائف جديدة مثل قفل المحادثات، والذي أصبح متاحًا في التطبيقات المحمولة ونسخة الويب.

Passkeys أهم ميزة جديدة في واتساب

الآن، قد أخذت التطبيقات التابعة لشركة ميتا خطوة جديدة لزيادة أمان خدمتها، حيث تم التوصل للتو، بفضل الموقع المتخصص WABetaInfo، أن تحديث واتساب لنظام أندرويد يدعم بالفعل تقنية “Passkeys” التي تعد أهم ميزة جديدة في واتساب.

تقنية “Passkeys” متاحة بالفعل في تحديث واتساب التجريبي لنظام أندرويد اكتشف فريق WABetaInfo أن آخر نسخة بيتا من تطبيق واتساب لنظام أندرويد، والتي تحمل الإصدار رقم 2.23.20.4، تجلب إحدى أكثر الميزات المنتظرة في مجال الخصوصية: تقنية “Passkeys”.

تعتبر Passkeys أهم ميزة جديدة في واتساب

 

تعد تقنية “Passkeys” وسيلة بسيطة للتحقق لا تتطلب من المستخدم أن يتذكر كلمة مرور أو مفتاحًا لتسجيل الدخول إلى الخدمة، حيث يكتفي المستخدم بفتح جهازه من خلال وسيلة بيومترية مثل بصمة الإصبع أو نظام التعرف على الوجه أو عبر رقم سري (PIN) أو نمط إذا لم يكن جهازه مزودًا بأنظمة بيومترية.

كما يمكن مشاهدته في الصورة التي نعرضها، فإن تحديث واتساب لنظام أندرويد يتضمن بالفعل وظيفة تتيح لك إنشاء تقنية “Passkey” الخاصة بك، وبمجرد إنشاءها، يتم تخزينها في مدير كلمات المرور في جوجل، بحيث يمكنك تسجيل الدخول إلى تطبيق المراسلة ببساطة باستخدام بصمة الإصبع الخاصة بك أو وجهك.

 

للتحقق مما إذا كانت تقنية “Passkeys” متاحة بالفعل في تطبيق واتساب الخاص بك، يمكنك ببساطة الدخول إلى قائمة الإعدادات في التطبيق والوصول إلى قسم الحساب.

في الوقت الحالي، تدرج وظيفة “Passkeys” في WhatsApp لعدد محدود من مستخدمي النسخة التجريبية بيتا، ولكن من المتوقع أن تصل تدريجياً إلى بقية المستخدمين في هذه النسخة خلال الأسابيع القادمة.

ما رأيكم في هذه الميزة؟

شاركها

شاهد أيضاً

أثمنة رخصة السياقة بالمغرب 2024 مع وثائق وشروط الحصول عليها

أثمنة رخصة السياقة بالمغرب 2024 مع وثائق وشروط الحصول عليها

  أثمنة رخصة السياقة بالمغرب 2024 مع وثائق وشروط الحصول عليها: ثمن الحصول على رخصة ...