fbpx
الرئيسية / أهم الأخبار / قائد بسباتة يمنع صحفيا من نقل مخالفات منطقته

قائد بسباتة يمنع صحفيا من نقل مخالفات منطقته

2222016-d9df1

يبدو أن بعض المسؤولين بهذا الوطن يحاولون استغلال مناصبهم مهما “صغر” شأنها للحيلولة دون نقل المعلومة و الخبر اليقين فيما يخص مخالفات و تجاوزات تحدث بمناطقهم كما هي للمواطن المغلوب على أمره و ربما حتى لا يفتضح أمر بعضهم الذي يساهم في تلك المخالفات سواءا من خلال التقصير في أداء واجبه المهني أو من خلال التستر و محاولة التعتيم على كل من يحاول فضح ذلك.
مناسبة هذا التقديم ما تعرض له أحد الزملاء بمنبر هبة بريس أثناء محاولته تغطية زيارة إحدى لجان التفتيش و تقصي الحقائق التابعة لعمالة ابن مسيك و التي كانت تتحرى مجموعة من المعطيات التي وردتها عبر مجموعة من التقارير الميدانية بخصوص تزويد إحدى المباني الضخمة بمياه بئر غير مرخص فضلا عن كون هاته العمارة مشيدة فوق مولد مركزي لتوليد الطاقة الكهربائية.
و حسب مراسلنا من عين المكان ، فقد تعرض ذات الزميل أثناء قيامه بواجبه المهني لتضييق من طرف أحد أعوان السلطة برتبة “قائد” بالمنطقة 60 مكرر و الذي حاول منعه من تصوير زيارة اللجنة و نقل تفاصيل ذلك لقراء هبة بريس مدعيا أن ذلك سيشوش على عمل اللجنة في ضرب سافر لكل مبادئ الدستور الجديد الخاصة بالحق و الحرية في الوصول للمعلومة و هو ما نستنكره و ندينه بشدة ، حيث أن “سعادته” كان عليه أن يكون أول المطبقين و المحترمين لبنود الدستور الذي تسير على خطاه مملكة محمد السادس ما دام يمثل سلطة الداخلية بمنطقة نفوذه و هو ما لم يطبقه “سعادته” في هاته الحالة لسبب نترك لكم أنتم القراء استنباط ماهيته.
و لغرابة الأمر ، فاللجنة المنبثقة عن عمالة بن مسيك و التي ادعى “سعادة” القائد أن زميلنا يشوش على مهامها لم تنحو نفس منحاه بل رحبت بمقدم رجال الإعلام و أمدتنا بكافة المعطيات التي كنا نرغب في معرفتها دون أي تحفظ.
و عودة لتفاصيل الموضوع ، فقد علمت هبة بريس من مصادرها الخاصة أن أحد الأشخاص النافذين بمنطقة ابن مسيك قد شيد عمارة فوق مقر لتوليد الطاقة الكهربائية و تم ربط العمارة ببئر غير مرخص ، حيث أن المبنى يتوفر على عدد كبير من الغرف التي يتم كراؤها للعزاب بأكثر من 800 درهم للغرفة الواحدة.
و حسب إفادات الساكنة المجاورة فهاته الغرف المكتراة أصبحت تشكل عبئا على الساكنة لما يحدثه المكترون الذين يتغيرون كل شهر من فوضى و ضجيج بالمنطقة خاصة أن أغلبهم عزاب ، فضلا عن مجموعة من الشكايات بخصوص استغلال بعض المكترين لتلك الغرف من أجل ممارسة المحظور.
و حلت بحر الأسبوع لجنة من عمالة بن مسيك لرصد كل هاته الاختلالات ، حيث قامت اللجنة بإعداد محضر و تقرير سيرفع للجهات الوصية من أجل اتخاذ الإجراءات المناسبة في حق كل من ثبت تورطه في هذا المشروع الذي تشوبه عدة خروقات ، حيث و منذ تولي السيدة العامل امور المنطقة و هي تحاول جاهدة القضاء على مجموعة من الظواهر المخلة التي تشوب عمالة بن مسيك.

شاركها:

 

شاهد أيضاً

وزراة الصحة : تسجيل حالتي وفاة جديدتين بالمغرب

وزراة الصحة : تسجيل حالتي وفاة جديدتين بالمغرب

  أعلنت وزارة الصحة، قبل قليل، عن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد بالمغرب ، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *