fbpx
الرئيسية / أهم الأخبار / محمد جودار: مشاريع مقاطعة بن مسيك بالبيضاء أنجزت في ظرف قياسي رغم انعدام الموارد المالية

محمد جودار: مشاريع مقاطعة بن مسيك بالبيضاء أنجزت في ظرف قياسي رغم انعدام الموارد المالية

timthumb

قال محمد جودار، رئيس مقاطعة بن مسيك ونائب رئيس مجلس النواب، عن حزب الاتحاد الدستوري، إن المشاريع التنموية التي عرفتها المقاطعة في العقد الأخير، أنجزت بـ”القياسية”، ولم يسبق للمنطقة، أن شهدتها خلال عقود ماضية، رغم انعدام الموارد المالية واﻻستثمارات التي تجلب المداخيل القارة.
وأكد محمد جودار، عضو المكتب السياسي للاتحاد الدستوري، خلال مشاركته، زوال أمس الخميس بالملتقى الجهوي، من أجل مناقشة مشروع إعداد برنامج مجلس مدينة الدار البيضاء للخمس سنوات القادمة 2016-2021 الذي احتضنته عمالة بن مسيك، أن نجاح هذه التجربة راجع إلى وعي منتخبيه وساكنته بالمقاربة التشاركية في اقتراح المبادرات وجلب الاستثمارات والتمويل وإنجاز المشاريع والبرامج.
واستعرض محمد جودار عددا من المشاريع التي عرفتها مقاطعة بن امسيك على صعيد البينات التحتية كتقوية وتزفيت شوارعها وأزقتها بصورة كاملة، وتجهيزها بإنارة متطورة، كما تمت إعادة هيكلة قطاع الإنارة العمومية في أهم الشوارع والأزقة بتراب المقاطعة.
وعلى مستوى المناطق الخضراء، يقول جودار: لقد عرفت المقاطعة مشروعان كبيران، الأول يتعلق بإنجاز حديقة الشباب الممتدة على مساحة 17 هكتار والتي تم تدشينها من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والحديقة المقابلة لمقر المقاطعة الجديد بشارع الوحدة الافريقية وتمت هيكلتها بالكامل،وإحداث وإصلاح وترميم عدد من المناطق الخضراء والحدائق الصغيرة، خاصة تلك المتواجدة وسط مختلف الأحياء والتجمعات السكنية ،مع خلق فضاءات لألعاب الأطفال وسط عدد من الحدائق العمومية” .
وفي المجال الرياضي، تم بناء مسبح بشارع عبد الله الصنهاحي، باﻹضافة إلى إنشاء أكثر من 8 ملاعب للقرب وملعب كبير وقاعات مغطاة وبنيات رياضية أخرى .
وعلى مستوى قطاع الصحة العمومية ، ساهمت المقاطعة في هذا القطاع عبر إنجاز عدد من المراكز الصحية منها وضع قطعة أرضية لإنجاز المركز الصحي بدوار الدوام، ومركز التشخيص الطبي بالحسنية، ومركز طب العيون بالحسنية، والتدخل الوازن للمقاطعة بالمستشفى الإقليمي بن امسيك، إلى جانب صيانة المساحات الخضراء والتطهير داخل هذه المؤسسات وإصلاح المساحات المجاورة لها. كما تم بناء مركز تكوين المقاولات الصغرى والتي كانت تجربة رائدة على مستوى المملكة.
وفي مجال الثقافة، تتوفر مقاطعة ابن امسيك، على أول ملحقة لمدرسة الفنون الجميلة، وعدد من المركبات الثقافية والمكتبات، منها مكتبة دوار الدوام، والمركب الثقافي الحسنية، والمسرح الذي هو في طور الإنجاز.

شاركها:

 

شاهد أيضاً

وزراة الصحة : تسجيل حالتي وفاة جديدتين بالمغرب

وزراة الصحة : تسجيل حالتي وفاة جديدتين بالمغرب

  أعلنت وزارة الصحة، قبل قليل، عن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد بالمغرب ، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *