fbpx
الرئيسية / أهم الأخبار / سباتة: عون سلطة مليونير من البناء العشوائي يتحكم في القياد والعمالة

سباتة: عون سلطة مليونير من البناء العشوائي يتحكم في القياد والعمالة

يبني عشوائيا فوق الملك العمومي ويهدم للمواطنين لينفرد بالاستثمار في مقاهي القمار

لازالت ظاهرة البناء العشوائي مستمرة بمنطقة الهراويين التابعة للنفوذ الترابي لسباتة عمالة بنمسيك  بالدار البيضاء متفاقمة ومحمية من طرف بعض أعوان السلطة. وقد تم مؤخرا تشييد بناء عشوائي فوق الرصيف بشكل أساء للواجهة العمرانية لمنطقة الهراويين سباتة لاسيما بحي الوحدة، على مستوى الطريق الرئيسي المتجه نحو مقبرة الغفران قرب الطريق السيار .

تشييد محلات تجارية على قارعة الطريق بدون أن تتدخل الجهات المعنية لإعادة الحالة إلى ما كانت عليه، بهدم ما تم بناءه عشوائية وطلائه بالجير للتمويه بالإضافة إلى بناء منازل عشوائية بهذا الحي.

 وأكدت مصادر محلية أن المنطقة عرفت “حمى العشوائي” السنة الماضية، وأن حوالي 200 منزلا شيدت أسقفه بالإسمنت المسلح بشكل هستيري بدون حسيب ولا رقيب بالمنطقة كما بنيت عدد من الدور السكنية غير المؤهلة للسكن اللائق ولم تتم متابعة المخالفين لضوابط التعمير بمن فيهم الذين ساهموا في انتشار البناء العشوائي.

وقالت مصادرنا إن عون سلطة شن حملات عدوانية ضد من نصبهم أعداء له وأجج السلطات المحلية ضد أشخاص بعينهم  و وزع الإتهامات المفبركة للزج بمن يقف في وجهه واستهدفهم للتغطية عما يقوم به جرائم بالمنطقة في المجال التعميري حيث تمت إزالة أبواب منازل ومحلات تجارية بنيت لما يزيد عن عشرات السنين وتركت عارية وهدمت إضافات فوق الملك العمومي لمحلات تجارية احتلت الرصيف ومقاهي مجاورة لمقهى يملكها عون سلطة بالهراويين بالمنطقة التابعة للنفوذ الترابي لعمالة سيدي عثمان لم يطلها ذلك وحول الأخرين إلى أكباش فداء ، إلا أن هذه المقهى بقيت الوحيدة بالمنطقة ولم تطلها عمليات إزالة وهدم الزيادة فوق الملك العمومي والتي تمارس القمار غير المرخص “النوار”  ويتم فيها استهلاك المخدرات بحرية .

شاركها:

 

شاهد أيضاً

وزراة الصحة : تسجيل حالتي وفاة جديدتين بالمغرب

وزراة الصحة : تسجيل حالتي وفاة جديدتين بالمغرب

  أعلنت وزارة الصحة، قبل قليل، عن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد بالمغرب ، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *